II التحليل الصوتي II سوبر جونيور كيوهيون



▄ █ ▌ ▄ مساحة الصوت ▄ █ ▌ ▄ 
 D2 ~ D6 (اربع اوكتفات)

▄ █ ▌ ▄ المساحة المدعومة ▄ █ ▌ ▄

Bb2/B2 ~ B4/C5

Bb2/B2 ~ F5 

▄ █ ▌ ▄ نوع الصوت ▄ █ ▌ ▄
tenor

▄ █ ▌ ▄ نقاط القوة ▄ █ ▌ ▄
- حالياً يمكن القول بأنه اقوي صوت ايدول ذكر
- اقوي صوت في سوبر جونيور
- متحكم جداً من حيث المستوي والدعم والسيطرة
- رنينه دائما متناسق في غنائه
- السيطرة علي حركات الصوت بشكل جيد واستكشافها في غنائه
- القدرة علي التحكم في الصوت بشكل جيد من حيث التجويد
- جيد في الاسترخاء جيداً اثناء الغناء
- صوته جيد يتم وضعه في خارج النطاق المدعوم
- قادر علي الاستمرار في الحفاظ علي صدي ودعم يصل الي Bb4/B4
- قادر علي الوصول الي طبقة D5/Eb5
- قادر علي الحفاظ بشكل جيد النوتات المنخفضة مثل C3/B2
- يبرز النوتات جيداً 
- الصوت المختلط متوازن جدا ويستطيع التحكم به
- ينتج اهتزاز طبيعي
- واحد من افضل الايدول في النوتات المنخفضة 
- يمكن القول بأنه افضل صوت ايدول مختلط 
- صوت ذكي, لا يحاول القيام بأمور لا يمكنه القيام بها
- انه الايدول الوحيد الذكر الذي وصل الي 4 اوكتفات 

▄ █ ▌ ▄ نقاط الضعف ▄ █ ▌ ▄
- يفقد الدعم في B2 ويصبح الصوت اقل حضوراً
- دعم Bb4/B4 ليس دائما متناسقاً
- الصوت يمكن ان يصبح في بعض الاحيان متوترا فوق F5
- الهيد فويس وفالسيتو لا يستخدمها كثير, وذلك يشير الي انه ليس لديه ثقة في هذا المنطقة من صوته 
- خفة الحركة الصوتية تفتقد الي السيطرة, ويمكن ان تدير صوته في بعض الاحيان 
- يمكن ان يصبح الاهتزاز غير مستقل عندما يستمر للنوتة  Bb4
- الهيد فويس يفتقد الي الرنين

▄ █ ▌ ▄ الصوت ▄ █ ▌ ▄
الصوت الخافض: جيد جداً ومتحسن, نبرته اكتملت اكثر في الاطراف السفلية من الصوت وحتي اقل من مساحته المدعومة, نبرته في النوتات المنخفضة لا تزال موجودة علي الرغم من انها قد تتسع خارج تيستيورا الخاصة به, دعمه ليس مكتمل تماماً 
الصوت المختلط: صوته المختلط بشكل عام متوازن او مهيمن في بعض الاحيان, انه يسيطر بشكل جيد في مساحة الدعم, مع صدي ثابت قادر علي التمديد مع دعم حتي فوق المساحة المدعومة.
الصوت العالي: اضعف قدرته الصوتية, لكن بعيداً عن كونه ضعيف, قادر علي انتاج هيد فويس مع الدعم والوضوح حتي Eb5 ~ F5 بأستمرار, لكن تظهر المشاكل في الحفاظ علي فتح الحلق وكلياً تنغلق ومتصل في حباله الصوتية فوق F5

▄ █ ▌ ▄ المرونة ▄ █ ▌ ▄

يمتلك كيوهيون اسلوباً افضل في مساره الصوتي من خلال تنفيذه دون ان يمتلك صوتا خفيفا وحسب, بل يعتمد ايضا علي التقنية الصوتية المختلطة وتعتمد علي وظيفة الحبل الصوتي اخف قليلاً, من خلال توظيف المزيد من العضلات الدرقية في صوته المختلط
يتحمل الكثير من الوزن مع صوته واستخدام الصوت اكثر توازنا وهيد فويس التي تجعل صوته اقل دفع, اكثر استرخاء واكثر مرونة , من حيث خفة الحركة 
كيوهيون يمتلك خفة حركة لكنه يفتقر الي السيطرة الفعلية في صوته, وبعبارة اخري
غالباً ما يتم فصل الاصوات الصوتية له ويكون لها " ترتد" ايقاعي صحيح الذي يسمح بالتدفق بشكل افضل, لكنه يفتقر الي الدقة والسيطرة علي تنفيذ اشواط الصوتية الاكثر تعقيداً مثل محاولاته في اغنية Hot Times و My Everything 
حتي ذلك الحين , عندما يتعلق الامر بمنتصف الايقاع او الايقاع البطئ 
يستطيع ان يتقن الذاكرة العضلية الصحيحة والتنسيق لتنفيذ بشكل صحيح وتشغيل الاشواط الصوتية اقل تتعقيدا 

▄ █ ▌ ▄ التحليل الشامل ▄ █ ▌ ▄
بالاضافة انه عضو تم إضافته الي سوبر جونيور لاحقا, انه عضو لم يتدرب من قبل يو جونغجين في الاصوات الكلاسيكية كما معظم اصوات اس ام, كيوهيون عضو في فرقة سوبر جونيور وسوبر جونيور ام وسوبر جونيور كراي واس ام ذا بالاد, وغالبا ما يحصل علي الثناء في غنائه وعادة ما يتم تسويقها ليس فقط كمغني رئيسي في سوبر جونيور لكن ايضا كمغني بالاد الذي يمكنه اخذ اجزاء اكثر تحدي, علي الرغم من انه تم الترويج له من قبل اس ام الذي جعلت اعضاء الكراي يتعرضون للخطر الصوت العميق كيوهيون, مدي الصوت العالي ريوك, والجهير الاول يسونغ, انهم جميعهم تينور
كيوهيون صوته يكون اكثر راحة في النوتات العالية ويفتقر الي الوزن والظلام من العديد من الاصوات, قد يكون تدريباً موسيقيا كلاسيكيا قد يجعله مختلف, لكن مع اسلوبه الحالي وتقنية صوته علي الارجح ان تصنيف صوته ضوء تينور الغنائي.

من نطاقه السفلي, هو قطع شوطا طويلا لتحسين نغمته ودعمه وتطوير نطاقه السفلي.
في حين ان معظم المغنين يعتمدون بشكل كبير علي النوتات العالية والجهد علي قدر ما يستطيعون, كيوهيون لم يركز فقط علي تطوير صوته لعدم الضغط عليه, هو ايضا حافظ علي صوته من فقدان نغمته في Eb3/D3 حيث اغلبية مغنين الكي بوب هم كذلك.
بدلا من ذلك كيوهيون عمل لتحسين مداه المنخفض, بالمقارنة بالذلك الاغنية Smile
مداه المنخفض الان يحتفظ بنبرة كاملة وامامية, حتي اذا كانت منخفضة مثل B2
في اغنية "  I Believe". 
مع التناسق والدعم والوضوح, فهو قادر علي النطق باقصي درجاته علي الرغم من انه قد يفقد الدعم, ألا انه طور صوته بشكل جيد حتي نغمته لاتزال موجودة في G2’ و A2
كما هو الحال في "At Gwanghwamun".
دعمه يصبح مع ذلك صحيح عندما يبدا في Bb2 و B2, حيث يصبح صوته اكثر وضوحا وصوته يظهر حقا لونه الحقيقي مثل C3 في "Although I loved you"


ومع ذلك فإن قدرته الصوتية الاقوي والاكثر تطورا هو صوته المختلط.
بطبيعة الحال صوته غالبا ما يتم التسليط الضوء عليه في الطبقة العالية منه ولكن اسلوبه كما هو حتي عندما يغني طبقات العالية. 
انه يحافظ علي قدرة تحمله الصوتية جيدا والتقنية.
وقد تحسن كثيرا منذ اول اختبار له في 2005 حيث صوته قد اظهر الدعم لكنه ايضا قد اظهر التوتر والانغلاق في " Doll" .
مع ذلك, ليس فقط اداه الاحدث في Doll", لكن حتي بالمقارنة مع غنائه مرة اخري في عام 2007 مع "Snail", كيوهيون لم يعمل فقط للحد من توتره, لكنه ايضا كان قادر علي تطوير صوته من اجل السيطرة علي المجاهر والقوة والدعم, حتي انه الان قادر علي انتاج صدي حقيقي من اي وقت مضي.
مع بروز حجم جيد و صدي جيد في جمع انحاء صوته.
انه ليس فقط قادر علي انتاج صدي ثابت في مدي صوته المختلط, كما هو الحال فيG#4 في " 雪の華 " و "악몽" و A4 في  “사랑했지만"
و Robin Hood” , والعديد من Bb4 تكشف مع دبسك تشانغمين , تظهر الصوت اكثر وضوح مع نوع من الرنين كما في  “Bolero” في العديد من المرات.
هذا النوع من الغناء ليس مصادفة او حظ, كيوهيون قادر علي الحفاظ علي هذا الدعم ووضوح النغمة مع تماسك و قد حدث منذ عام 2011 في 기억의 습작
الذي يمكن مقارنتها بالمزيد من العروض الحديثة من نفس الاغنية, حيث رنينه ودعمه لا تشائبه شائبة تقريبا.

▄ █ ▌ ▄ الموسيقة ▄ █ ▌ ▄
صوتياً وموسيقياً, كيوهيون يظهر التميز في تطوير صوته بقدر ما يستطيع.
قد يفتقر من حيث القدرة علي المخاطرة الحقيقة بشأن صوته.
وهو مغني محترم جدا الذي لا يحاول الاشراف من خلال اضافة تغيرات في النوتة او محاولة الغناء مع اشخاص اخرين دون الحاجة إليه. 
وهو يعرف كيف يحقق التوازن بين صوته جيدا عندما يغني مع الاخرين.
هو علي مر السنين قد نمي ليس فقط لاظهار ذلك عندما يأخذ فرصة, وهو قادر علي أتخاذ مهارات الارتجال, كما هو في حال اغنية "Sorry Sorry“ 
فضلاً عن اتخاذ الحرية لاضافة التغيرات في النوتات والتغير اللحني, حتي لو كانت خفية مثل اداءه في Ballad Medley و Isn’t She Lovely“.
وحتي هذا اللحظة, هذا المهارة لازالت غير مستكشفة وليس كما طور بقية صوته, والذي يمكن ان تحدث بسسب عدم وجود الثقة والخيارات الموسيقية من الرغبة في التماسك في الاغنية الاصلية.

 ▄ █ ▌ ▄ التقييم ▄ █ ▌ ▄

من جيد الي محترف

▄ █ ▌ ▄ افضل اداءات صوتية ▄ █ ▌ ▄










تعليقات